shiko

منتديات راشد علي
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 .:.:.:.:.:.:.:.سيــــارة برمــــائية.:.:.:.:.:.:.:.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TENKA

avatar

عدد الرسائل : 410
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 28/03/2007

مُساهمةموضوع: .:.:.:.:.:.:.:.سيــــارة برمــــائية.:.:.:.:.:.:.:.   الجمعة يونيو 22, 2007 8:11 am

السلام عليكم شبااااااااب


وسع آفاقك وتحضر لسيارة استثنائية، سابقة لاوانها، "مختلفة" عن غيرها، وتتحدى كل ما هو متعارف عليه. بهذا الوصف تقدم شركة "غيبس للتكنولوجيا" البريطانية الرائدة في مجال تطوير التكنولوجيا البرمائية، مولودتها الجديدة "اكوادا".

ولعل مشهد السيارة وهي تطفو على سطح الماء يذكر بفيلم "الجاسوس الذي أحبني" للممثل "جايمز بوند" الذي استخدم سيارة غواصة مشابهه. الا ان هذه السيارة البرمائية حقيقية، اجرت عليها بريطانيا اول اختبار حي في مياة نهر التايمز في لندن



ولئن لم تكن "أكوادا" السيارة البرمائية الاولى، فانها تتميز بسرعتها على اليابسة التي تصل الى 100 ميل في الساعة (165 كلم/ ساعة)، و30 ميلا (48/ كلم ساعة) في الماء، فيما لم تتمكن اي سيارة برمائية من قبل من تجاوز سرعة 10 كلم / ساعة في الماء.

وتبلغ تكلفة السيارة التي تنتجها "غيبس للتكنولوجيا"، تحت مسمى "سلسلة بوند للأكوادا"، حوالي 234 ألف جنيه استرليني. وتتسع السيارة الرياضية لثلاثة أشخاص، ولا توجد بها أبواب لمنع تسرب المياه ويمكن الدخول إليها، مثل القارب تماماً، عبر القفز



ووفقاً لما نقلته وكالة الأسوشيتد برس عن "غيبس للتكنولوجيا" لا يستغرق إعداد المركبة للعمل كقارب سوى ثواني معدودة فقط، تتحول عقبها ماكينة السيارة إلى محرك نفاث لدفع القارب. وقال ألن غيبس، رئيس مجلس الشركة، ومليونير نيوزلندي صنع أول سيارة برمائية عام 1995، قبيل نقل أعماله إلى بريطانيا عام 1999، "إن الأكوادا تعكس نوعية الهندسة البريطانية". وبحسب غيبس فان كل جزء من السيارة يتلاءم مع قوانين السير البريطانية الخاصة بالماء والبر.

وتأتي ولادة سيارة "الأكوادا" البرمائية نتاج سبعة أعوام من التطوير، فضلاً عن 60 من براءات التقنية الجديدة. وتعمل "غيبس للتكنولوجيا" على بناء مائة من السيارات البرمائية الجديدة، ستطرح في الأسواق نهاية العام الحالي.

تحياتي لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
.:.:.:.:.:.:.:.سيــــارة برمــــائية.:.:.:.:.:.:.:.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
shiko :: قسم الرياضة-
انتقل الى: